📁 آخر الأخبار

تعيين معيدين بفنون جميلة الأقصر

انضم للهيئة  المعاونة لأعضاء  التدريس بكلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر  ثلاثة معيدين
حيث تم تعيين كلا من،  أحمد مجدي أحمد، بدرجة معيد بقسم التصوير شعبة التصوير. و سلمي محمد محمود جاد، بدرجة معيد بقسم التصوير شعبة التصوير الجداري.و بيريهان محمد علي، بدرجة معيد بقسم الجرافيك شعبة الرسوم المتحركة وفن الكتاب.. 

 

تعيين معيدين بفنون جميلة الأقصر


وتقدم  الدكتور أحمد محيي حمزة - عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر ، و الوكلاء و رؤساء الأقسام العلمية، بخالص وأصدق التهاني والمباركات  للمعيدين الجدد

إجتماع مجلس جامعة الأقصر الدوري رقم 67، 


من ناحية أخري كان قد عقد مجلس جامعة الأقصر، اجتماعه الدوري رقم 67،  برئاسة الدكتورة صابرين عبدالجليل، القائم بأعمال رئيس الجامعة،  وبحضور المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، والسادة عمداء الكليات.
وافتتحت الدكتورة صابرين عبد الجليل، أعمال المجلس بالترحيب بالمهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر؛  لحضوره  اجتماع مجلس الجامعة، مقدمة له التهنئة باسم مجلس جامعة الأقصر على ثقة القيادة السياسية في اختياره لتوليه منصب محافظ الإقليم، متمنية له التوفيق والسداد في مهام عمله الجديد.
وأكدت الدكتورة صابرين، أن جامعة الأقصر بكافة  إمكاناتها،  وعلمائها، وباحثيها؛  فى خدمة محافظة الأقصر؛ لدعم المشروعات التى يُجرى إقامتها على أرض الأقصر.
كما قدم المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر التهنئة للدكتورة صابرين عبدالجليل؛ لصدور القرار الوزاري بتوليها منصب قائمًا بأعمال رئيس الجامعة، وأكد المحافظ أن جامعة الأقصر بمؤسساتها العلمية، هي شريك أساسي؛ لتنمية  المحافظة، كما أنها بيت خبرة؛ مشيدًا بالدور المجتمعي والتعليمي لجامعة الأقصر؛  وما تقدمه من خدمات مجتمعية، مشيرًا إلى أن المحافظة مستمرة فى التعاون مع الجامعة بمختلف المجالات، وداعمة لها من أجل تقديم رسالتها العلمية، والخدمية لأبناء  الأقصر.
 وقدم مجلس الجامعة التهنئة للدكتور محمد شحات؛ لتكليفه قائمًا بأعمال عميد كلية الطب؛ متمنين له التوفيق والسداد في مهامه.

قرارات المنظومة التعليمية

ناقش المجلس عدداً من قرارات المنظومة التعليمية، ومن بينها ما يلي:

  1. اعتماد الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2024/2025م: شملت تحديد موعد امتحانات الدور الثاني (دور أكتوبر) ليكون يوم الأحد الموافق 12 أكتوبر 2025م، بالإضافة إلى تحديد مواعيد توقيع الكشف الطبي على الطلاب المستجدين لكليات الجامعة للعام الجامعي 2024/2025م.
  2. إعفاء طلاب حلايب وشلاتين: وافق المجلس على إعفاء طلاب حلايب وشلاتين من الرسوم الدراسية لكليات الجامعة للعام الجامعي 2024/2025م.
  3. ترشيح رئيس مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس: وافق المجلس على ترشيح السيد الأستاذ الدكتور أحمد محيي حمزة – القائم بأعمال عميد كلية الفنون الجميلة – لرئاسة مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة خلال العام الجامعي 2024/2025، بناءً على ترتيب الأقدمية لعمداء الكليات.
  4. تجديد عضوية أعضاء مجلس كلية الألسن: اعتمد المجلس تجديد عضوية السيد الأستاذ فرنسيس أمين محارب – المستشاري القنصلي للسفارة الإيطالية بالأقصر، والسيد الأستاذ حسين سيد أحمد نوبي (حسين القباحي) مدير بيت الشعر بالأقصر، بمجلس كلية الألسن لمدة عام.
  5. استعانة كلية الألسن: وافق المجلس على استعانة كلية الألسن بعدد (11) من الحاصلين على مؤهلات عليا من غير المعينين بالحكومة، لتقديم الدروس العلمية والتدريبات لدعم الأقسام ذات الاحتياج بالكلية. وسيقوم مجلس الجامعة بتحديد قيمة الأجر الشهري أو اليومي للمستعان بهم، وكذلك تشكيل لجنة لوضع الشروط المطلوبة ومدة الإعلان.
  6. اختيار العمالة المؤقتة: اعتمد المجلس لجنة اختيار ومتابعة العمالة المؤقتة، بالإضافة إلى معايير المفاضلة والاختيار بين المتقدمين لشغل وظائف العمالة المؤقتة.

منح عدد من الدرجات العلمية

اعتمد مجلس الجامعة منح مجموعة من الدرجات العلمية بكلية السياحة والفنادق، حيث تم منح الباحثة ريهام خالد أحمد هاشم درجة الماجستير في الدراسات السياحية من قسم الدراسات السياحية. كما منح المجلس الباحثة نجوى هاشم عبدالرحيم أحمد درجة الماجستير في نفس التخصص ومن نفس القسم. بالإضافة إلى ذلك، تم منح الباحثة رقية رمضان الصادق محمد درجة الماجستير في الدراسات السياحية من قسم الدراسات السياحية بكلية السياحة والفنادق، جامعة الأقصر.

وفيما يخص الإرشاد السياحي، تم منح الباحث أحمد علي زين العابدين درجة الماجستير في الإرشاد السياحي من قسم الإرشاد السياحي، وكذلك منح الباحث أحمد ربيع محمد أحمد درجة الماجستير في الإرشاد السياحي من نفس القسم بكلية السياحة والفنادق، جامعة الأقصر.



المستشار التربوي
المستشار التربوي
أنا شغوف بتحسين التعليم وإثراء المحتوى الإعلامي. بدأت هذا الاهتمام منذ سنوات عديدة عندما لاحظت الفجوة الكبيرة بين ما يُدرس في المدارس وما يحتاجه الطلاب لمواجهة تحديات الحياة الحديثة. لهذا السبب، قررت أن أكرس حياتي المهنية لتطوير استراتيجيات تعليمية مبتكرة وتقديم استشارات فعالة للأفراد والمؤسسات. إذا كنت تشارك نفس الاهتمام أو تحتاج إلى استشارات في مجال التعليم أو الإعلام، فلا تتردد في التواصل معي. أنا هنا لمساعدتك ودعمك في رحلتك التعليمية والإعلامية.
تعليقات