📁 آخر الأخبار

موعد وتاريخ انطلاق معرض القاهرة للكتاب 2025

 تم الإعلان عن اختيار سلطنة عمان كضيف شرف في الدورة الـ56 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر إقامته في الفترة من 24 يناير 2025 إلى 6 فبراير 2025 في مركز مصر للمعارض الدولية. ويأتي هذا الاختيار ليعكس العلاقات الثقافية المميزة بين مصر وعمان، ولإبراز الدور الثقافي العريق الذي تلعبه السلطنة

 




من جانبه، أكد خلفان بن محمد العبري، مدير دائرة شؤون الكتاب في وزارة الثقافة بسلطنة عمان، أن هناك تنسيقًا جارٍ مع إدارة المعرض لتنظيم فعاليات ثقافية وفنية تبرز التراث العماني الأصيل. وتشمل هذه الفعاليات العروض الفنية الشعبية التي تعبر عن الهوية الثقافية لعمان، مما يعزز من الحضور العماني في هذا الحدث الثقافي الهام.

وكانت سلطنة عمان قد شاركت في الدورة السابقة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناح متكامل، يضم إصدارات متنوعة تغطي مختلف مجالات المعرفة. وهدفت هذه المشاركة إلى التعريف بالكتاب العماني وتسليط الضوء على الجوانب الفكرية والأدبية والتاريخية للسلطنة، مما يسهل وصول الكتاب العماني إلى الباحثين والمثقفين والجمهور العام.

ويشارك في الوفد العماني المشارك في الدورة المقبلة عدد من الشخصيات البارزة في المجال الثقافي، من بينهم سعيد بن سلطان البوسعيدي، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، وعبد الله بن محمد الحارثي، مدير عام المعرفة والتنمية الثقافية، وأحمد بن سعود الرواحي، مدير معرض مسقط الدولي للكتاب، وخالد بن علي البوسعيدي، مدير مكتب وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة.

ويشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام مشاركة واسعة من دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، حيث تقام الدورة الجديدة على مساحة 80 ألف متر مربع، وتتوزع على خمس صالات عرض، بمشاركة 1200 دار نشر من 70 دولة حول العالم، ويبلغ عدد العارضين هذا العام 5250 عارضًا

المستشار التربوي
المستشار التربوي
أنا شغوف بتحسين التعليم وإثراء المحتوى الإعلامي. بدأت هذا الاهتمام منذ سنوات عديدة عندما لاحظت الفجوة الكبيرة بين ما يُدرس في المدارس وما يحتاجه الطلاب لمواجهة تحديات الحياة الحديثة. لهذا السبب، قررت أن أكرس حياتي المهنية لتطوير استراتيجيات تعليمية مبتكرة وتقديم استشارات فعالة للأفراد والمؤسسات. إذا كنت تشارك نفس الاهتمام أو تحتاج إلى استشارات في مجال التعليم أو الإعلام، فلا تتردد في التواصل معي. أنا هنا لمساعدتك ودعمك في رحلتك التعليمية والإعلامية.
تعليقات