📁 آخر الأخبار

موسكو ليلاً - أماكن سياحية مدهشة لتجربتها بعد الغروب

 تعتبر موسكو واحدة من أكثر المدن العالمية التي يقصدها الزوار من كل مكان بالعالم، حيث أنها واجهة سياحيه مميزة، فهي تشتهر بالأماكن السياحية والتحف المعمارية، التي تجعلها واحدة من المدن التي يساعدك على قضاء وقت ترفيهي مميز، ولكن عليك أن قبل السفر إليها أن تكون على دراية بالأماكن والبرامج السياحية التي يمكن الاختيار من بينها بحسب ما يناسب ميزانيتك المالية، وهو ما سنوضحه لكم خلال هذا المقال.

السياحة في موسكو

السياحة في موسكو

تشتهر موسكو بالعديد من الأماكن والمعالم السياحية البارزة التي جعلتها واجهة سياحية جذابة يرغب السياح من كل مكان في العالم بزيارتها وقضاء وقت تر

فيهي مميز بها، سواء كانت زيارات مع الأزواج، العائلة، الأصدقاء، حيث تشتهر بالتحف المعمارية الجذابة مثل الكرملين الضخم والذي هو عبارة عن مجمع قصور كبير وكنائس ومعاقل، مما يجعله من أبرز المعالم السياحية، بالإضافة إلى الأماكن التاريخية الرائعة التي تجعلها مكان أكثر جاذبية حيث توجد بها الحدائق والمتنزهات والتي ترجع للتاريخ الإمبراطوري والتي تبعث على الهدوء والراحة عند التواجد بها مثل حديقة غوركي، حديقة ألكسندر، تتميز بالأماكن الليليلة الرائعة التي يمكن قضاء وقت مميز بها والتسوق بها مثل مركز غوم بالميدان الأحمر، كما تشتهر أيضا بالأماكن الثقافية مثل المسرح البولشوي الروسي المرموق، كما يوجد بها تلال سبارو التي تتميز بالمنظر البانورامي الجذاب والمميز. 

اماكن للتسوق في موسكو

توجد العديد من الأماكن الخاصة بالتسوق في موسكو، حيث أنها تنبض بالأماكن التسويقية التي تلبي جميع الأذواق كما أنها تتناسب مع ميزانيتك المالية، حيث تشتهر بالعديد من المتاجر والمحالات التجارية ذات الاذواق العالية، وتتمثل هذه الأماكن في الآتي: 

شارع الأربات: يعتبر من أشهر الطرق الساحرة في موسكو، حيث أنه عبارة عن ممشى بين العديد من المتاجر الجذابة والمعارض الفنية المميزة التي تعتمد على التاريخ الروسي، وهي عبارة عن تحف فنية يدوية ودمي الماتريوشكا، وهذا ما يجعله مكان جذاب للتسوق ورؤية الناس والتعامل مع ثقافات مختلفة. 

شارع تفيرسكايا: من أكثر الشوراع الروسية في مدينة موسكو والتي تتمليء بالمتاجر والمحلات التجارية الفخمة التي تتخصص في عرض أحدث صيحات الموضة في الملابس مم الماركات العالميه ومصممين الأزياء العالمين مما يجعله مكانا فاخراً للتسوق. 

متجر جوم : يعتبر من الأماكن السياحية الشهيرة المميزة التي تعد مكانا مميزا للتسوق وشراء الأزياء الفاخرة والهدايا التذكارية ذات التصميم الروسي، و المجوهرات الراقية، كما يتميز بالمعمار الزخرفي الرائع والجذاب الذي يجعله مكانا مريحاً وجذابا للتسوق والسير به. 

أماكن للتنزه الليلي في موسكو 

تقتظ موسكو بالعديد من الأماكن الليليلة التي يمكن التنزه والسير بها ليلاً من أجل قضاء وقت مثالي ومميز من أجل الراحة النفسية، حيث أن المظهر الليلي الديناميكيا في موسكو يبعث على الهدوء والشعور بالراحة، كما توجد بها النواد الراقية التي تقدم خدمات مميزة في الطعام المتنوع الذي يناسب كل الأذواق، كما يتواجد بها الحانات الليلة التي تساعد على التنزه وقضاء وقت مميز ورائع، وهناك مجموعة من الأماكن الليليلة الشهيرة التي نرشحها لك من أجل زيارتها أثناء السياحة في موسكو، وتتمثل هذه الأماكن في الآتي: 

  • جيبسي.
  • بروباجاندا.
  • كريشا ميرا. 
  • آيكون كلوب.
أماكن للتنزه الليلي في موسكو

معالم سياحية دينية في موسكو

تشتهر موسكو بالعديد من الأماكن السياحية البارزة التي تتميز بالطابع الديني حيث أنها تحتوي على المعالم السياحية التي تجمع بين الأديان الإسلام، المسيحية، اليهودية، كما أنها تضم الممارسات الشرقية والعصرية مما يجعله مجمع ثقافي متنوع يجعلك تتعرض لثقافات مختلفة تنمي الجانب الثقافي لديك، وتتمثل أهم هذه الأماكن البارزة الدينية في الآتي: 

  • المسجد المركزي في موسكو حيث يعتبر المسجد الرئيسي في مدينة موسكو كما أنه موقعاً دينيا للمسلمين في روسيا. 
  • الكرملين في موسكو والذي يعد مجمع تاريخي كبير فهو يضم العديد من الكنائس مثل كنيسة السيدة العذراء وكنائس أرثوذكسية. 
  • كاتدرائية القديس باسيل والتي تعتبر من أبرز الكنائس الروسية ذات المعمار المميز حيث تتميز بقبتها الملونة وتقع في الساحة الحمراء والتي تقع ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو. 
  • كاتدرائية المسيح المخلص والتي تعتبر أكبر كنيسة أرثوذكسية روسية وهي من أبرز المعالم الدينية التي تقع بالقرب من نهر موسكو. 

تكاليف السياحة في موسكو

عند الرغبة في السفر للسياحة في موسكو لابد أن تكون على دراية بتكاليف السفر والتنزه والشراء والمعيشة هناك خلال الفترة التي ترغب في قضاؤها، وتختلف التكاليف بحسب الأماكن التي يتم زيارتها وأيضا النقل والمواصلات وغيرها من تكلفة المعيشة، والتي تتمثل في الآتي:

أولا تكاليف الإقامة: تختلف تكلفة الإقامة بحسب المكان الذي قمت بحجزه حيث تترواح تكلفة الحجز في الأماكن التي ينزل الشباب في بيوت الضيافه ما بين 15 و 50 دولار في الليلة، بينما تصل تكلفة الأماكن المتوسطة ما بين 50 حتى 150، فيما تبلغ تكلفة الحجز في الأماكن الفاخرة من 150 وحتى 500 دولار في الليلة. 

ثانياً تكلفة الطعام: يمكن أن تحصل على وجبات ذات تكلفة منخفضة عند الطلب من المأكولات الشعبية حيث تصل تكلفتها إلى من 5 ل 15 دولار، فيما تبلغ قيمة الطعام المتوسطة من 20 إلى 40 دولار والتي تتكون من ثلاث أطباق للفرد الواحد، فيما تصل تكلفة الطعام من المطاعم الفاخرة حتى 50 دولار للشخص الواحد. 

ثالثاً النقل والمواصلات: تتوفر في موسكو خدمة المترو الإقتصادي ذات التكلفة المنخفضة بالإضافة إلى سيارات الأجرة، ويبلغ متوسط تكلفة النقل اليومية ما بين من 5 ل 20 دولار. 

رابعاً السياحة والتنزه: يبلغ متوسط زيارة المعالم السياحية من 5 إلى 20 دولار، تصل تكلفة الرحلات والجولات من 20 إلى 50 دولار للجولات المرشدة، فيما تصل تكلفة زيارة المتاحف والمواقع الثقافية من 10 إلى 20 دولار. 

تكاليف السياحة في موسكو

برنامج سياحي لمدة أسبوع في موسكو

يمكن حجز برنامج سياحي لمدة أسبوع في موسكو لزيارة جميع الأماكن السياحية وفقا لجدول محدد يتم توزيعه على الأيام، وهو كالآتي: 

اليوم الأول: يتم توصيلك إلى فندق أو مكان الإقامة بعد استقبالك ثم ترتاح قليلا وبعدها تقوم بجولة مسائيه للجلوس والتنزه في هدوء في الساحة الحمراء والتي يتواجد بها كاتدرائية القديس باسيل والكرملين. 

اليوم الثاني: زيارة قلب موسكو التاريخي والذي يتواجد به متحف الأسلحة والكرملين، متجر جوم للتسوق، المتحف التاريخي الدولي، ثم الذهاب في جولة إلى ضفاف نهر موسكو الخلابة للاستمتاع بالمناظر الجذابة هناك. 

اليوم الثالث: رحلة الفنون والثقافة والتي يتم خلالها زيارة معرض تريتياكوف وذلك لاستكشاف الفن الروسي التاريخي، ومتحف موسكو للفن المعاصر، التنزه في شارع أربات وذلك للتسوق في المحلات التجارية الشهيرة، الذهاب إلى سيرك موسكو وعروض البالية. 

اليوم الرابع: حدائق موسكو والتي يتم فيها زيارة حديقة غوركي في الصباح، ثم بعد ذلك زيارة دير نوفوديفيتشي والذي يعتبر موقع تراث عالمي لليونسكو، ثم استكشاف حديقة نسكوشني، وفي المساء سوف تذهب إلى رحلة نيلية على نهر موسكو. 

اليوم الخامس : رحلة تاريخية وثقافية تقوم فيها بزيارة متحف بوشكين للفنون الجميلة، بعدما يتم الذهاب إلى كاتدرائية المسيح المخلص للاستمتاع بالمناظر البانورامية، وتختم الرحلة بزيارة متحف الحرب الوطنية العظمى في حديقة النصر. 

اليوم السادس:  رحلة مميزة وممتعة في سرغيايف بوساد والتي هي عبارة عن بلدة تاريخية مشهورة في موسكو بدير القديس سيرجيوس لافرا، والذي يتم خلالها اكتشاف المجمع الديري والذي يحتوي على الكنائس والمتاحف، ثم تناول العشاء في المساء بأحد المطاعم الروسية التقليدية. 

اليوم السابع: رحلة لموسكو الحديثة والتي تبدأ خلالها بزيارة فدنخ والذي يعتبر معرض إنجازات الاقتصاد الوطني واكتشاف باحته ومعارضه الجذابة، ثم زيارة متحف الفضاء، وبعدها يتم الذهاب إلى مركز تصميم آرتبلاي، ثم أنهي يومك بزيارة أحد النوادي الليلية في موسكو.

وفي ختام هذا المقال نكون قد أوضحنا لك دليلك الكامل عند زيارة موسكو والذي سوف يساعدك في تحديد الميزانية المناسبة لك لزيارة المعالم السياحية والتنزه وتناول الطعام وأيضا معرفة سابقة بالأماكن التي تود الذهاب لها باختيارها ضمن برنامجك السياحي.

تعليقات