📁 آخر الأخبار

السياحة الريفية في قيرغيزستان - اكتشف حياة البدو التقليدية

تعتبر السياحة في دولة قيرغيزستان من أكثر رحلات السياحة متعة وتشويق، حيث حصلت قيرغيزستان على المرتبة الأولى في عام 2015 كدولة سياحية، وهذا نتيجة ما تمتلكه من معالم سياحية ومناظر طبيعية خلابة، كما يمكن لجميع الزائرين ممارسة الكثير من الأنشطة السياحية الممتعة مثل التزلج، أو تسلق الجبال، أو التنزه بين أحضان الطبيعة.

السياحة في قيرغيزستان

السياحة في قيرغيزستان

هناك الكثير من الأماكن السياحية التي توجد في دولة قرغيزستان التي يتوافد إليها عدد ليس بالقليل من السياح من مختلف الجنسيات في جميع أنحاء العالم، والتي تتمثل في الآتي: 

  • مدينة أوش، تمتلئ مدينة أوش بالعديد من المعالم السياحية، وهي تاني اكبر المدن في قيرغيزستان، وعند النظر إلى المدينة من الأعلى سوف تلاحظ أن المدينة واضحة بكافة المعالم التي توجد بها، حيث ستلاحظ عجلة فيريس الزرقاء التي تطل على بحيرة إيسيك كول مع جدار رائع من الجبال المرتفعة التي تغطى بالثلج والتي يصل ارتفاعها لنحو حوالي 7000 متر مع التلال الخضراء والبحيرات الفيروزية.
  • مدينة كاراكول، تعتبر مدينة كاراكول هي رابع أكبر مدينة في قيرغيزستان، وهي بمكانة نقطة انطلاق رائعة لممارسة الكثير من الأنشطة السياحية الممتعة، وتضم هذه المدينة عدد كبير من المعالم السياحية حيث يوجد مسجد دونجان الذي سبق وتم تسجيله كمعلم تاريخي، ومتحف كاراكول التاريخي، ومتحف برزيفالسكي وأيضا الكاتدرائية الروسية الأرثوذكسية، والعديد من المعالم الأخرى الهامة.
  • مدينة نارين، هذه المدينة هي المركز الجبلي في قيرغيزستان التي توفر لجميع الأشخاص المسافرين فرص مثالية لاستكشاف الممرات الجميلة والخلابة والشلالات بالإضافة إلى المراعي الصيفية التي تذهب إليها سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الخيل، كما يمكن الذهاب أيضا إلى المحمية نارين الطبيعية والشواطئ الجنوبي لبحيرة إيسك كول، وهناك أيضا أطول الأنهار في قلب المدينة، وهو نهر نارين الذي يعتبر المكان الأفضل للتجديف.
  • مدينة بوستيري، تعتبر مدينة بوتسيري من أهم وأبرز المدن السياحية التي توجد في قيرغيزستان، حيث يوجد فيها الكثير من المعالم التاريخية والثقافية، وهناك ايضا أماكن للسياحة الطبيعية التي توفر للسياح الأنشطة المختلفة والمتنوعة من المغامرات والأنشطة الترفيهية.

الأنشطة السياحية في قيرغيزستان 

لكي تستمع بالعطلة في قيرغيزستان لابد من القيام بمجموعة من الأنشطة السياحية التي تساهم في جعل الرحلة الخاصة بك في مستوى رائع تماما، وتتمثل هذه الأنشطة في الآتي:

  • زيارة جبال تيان شان، تعد هذه الجبال واحد من أفضل الأماكن الجبلية في كافة أنحاء العالم، حيث تستطيع القيام برحلات المشي لمسافة طويلة أو يمكن ركوب الخيل للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والهواء النقي.
  • الاستمتاع بمدينة بيشكيك، مدينة بيشكيك هي العاصمة لدولة قرغيزستان التي تحتوي على عدد كبير من المعالم السياحية مثل جسر البيشكيك الأبيض ومتحف الفنون القومي.
  • زيارة محمية أرزو، تعتبر هذه المحمية من أكبر المحميات الموجودة في قرغيزستان، حيث تستطيع بكل سهولة رؤية العديد من الحيوانات البرية مثل الأسود والضباع والدببة.
  • زيارة بحيرة إيسيك كول، هذه البحيرة من ضمن أكبر البحيرات التي توجد في العالم بأكمله، حيث يمكن لجميع السياح الاستمتاع بركوب الزوارق وصيد الأسماك والسباحة.
الأنشطة السياحية في قيرغيزستان

أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها في قرغيزستان 

يمكن الاستمتاع بألذ وأشهى المأكولات والأطعمة أثناء الرحلة في قرغيزستان بأسعار منخفضة تماما ومذاق لا يقاوم، وهذه الأطعمة تكون كالتالي: 

  • شاشليك، يمكنك الاستمتاع بكباب اللحم المشوي على الفحم، الذي في العادة يتم تقديمه مع البصل الأحمر المنثور لإضافة نكهة مميزة وجديدة.
  • مانتي، تمتع بمذاق عجينة الدقيق التي تم طهيها على البخار والتي تكون محشوة بمجموعة مختلفة من الحشوات، سواء كانت الحشوة لحوم أو خيارات نباتية.
  • سامسا، يمكنك تذوق هذا النوع من الطعام المحشو باللحم والبطاطا التي يتم تغليفها بمعجنات مقرمشة.
  • لاقمان، قم بتجربة طبق النودلز الذي يكون مغطى تماما بالخضروات واللحوم بصلصة الخل الحارة للاستمتاع بمزيج من النكهات المميزة.
  • بيش برماك، هذا الطبق يكون مكون من لحم الحصان المسلوق والذي يتم تقديمه مع المكرونة المسلوقة.
  • كورداك، تذوق طبق اللحم المطبوخ على الزيت النباتي ودهن الذيل، والذي يكون ممزوج بالبطاطا والبصل الأخضر.

تكاليف السياحة في قرغيزستان 

يتساءل الكثير من السياح الوافدين إلى قرغيزستان عن تكلفة السياحة بها وهل هي مرتفعة أم منخفضة إلى حد ما، وجاء الرد على هؤلاء الأشخاص كالتالي: 

  • يصل متوسط تذاكر الدخول للمتاحف ومراكز الجذب السياحي لنحو حوالي 9.50 دولار أمريكي.
  • يصل سعر تأجير السيارات لنحو حوالي لفترة لا تقل عن اسبوع لنحو حوالي 72-101 دولار أمريكي.
  • يصل سعر المشروبات يوميا لنحو حوالي 2 دولار أمريكي.
  • كما أن تكلفة الطعام تعتمد على السائح وكيفية إدارته لأمواله، ولكن يصل سعر كغم الخبز لنحو 0.29 دولار، وسعر 10 بيضات بنحو 1.2 دولار، يصل سعر كيلو الجبن ل6 دولارات.

أفضل فنادق قيرغيزستان 

تضم قرغيزستان مجموعة من الفنادق الأنيقة والرائعة التي تتمتع بموقعها القريب من المعالم السياحية الموجودة في قرغيزستان، كما تتيح أماكن الإقامة في أرقى الغرف والأجنحة التي تزويدها بأحدث المرافق، وتتمثل هذه الفنادق في الآتي: 

  • فندق أوريون بيشكيك، يوجد هذا الفندق بالقرب من منطقة الأسواق والمطاعم، ويتضمن هذا الفندق على باقة من أكثر المرافق رقي وتقدم.
  • فندق جنات ريجنسي، يقدم هذا الفندق لجميع المقيمين فيه الكثير من أوجه الرفاهية، حيث يحتوي على حديقة كبيرة تم تزويدها بمرافق لعملية الشوي، وجناح ليس بالصغير للعروسين، كما أن هناك رأس تشميس مزود بكراسي استرخاء مريحة.
  • فندق كابريو كاراكول، يعتبر هذا الفندق من أهم وأبرز الفنادق الموجودة، والذي يتمتع بإطلالة رائعة بيت الأشجار المرتفعة والجبال الشاهقة التي تحيط به.
  • فندق غرين يارد، يحتوي هذا الفندق على العديد من المرافق الأنيقة والرائعة،. والتي من ضمنها الغرف العازلة للصوت والتي تم تزويدها ببعض المرافق نتيجة كبار الشخصيات، كما أن هناك الكثير من المحلات التجارية، وتراس تشميس مع كراسي هدوء واسترخاء.
  • فندق كلاسيك أوش، يعتبر هذا الفندق من أكثر الفنادق المفضلة لدى العديد من الزائرين في قيرغيزستان، حيث يتيح العديد من الخدمات لجميع المقيمين به، على سبيل المثال خدمة النقل من وإلى المطار، وخدمة حجز التذاكر، خدمة كونسيرج، والانترنت المجاني تماما، ويحتوي هذا الفندق على مجموعة من أرقى المرافق من الغرف الأنيقة والمسابح ومراكز اللياقة البدنية.
أفضل فنادق قيرغيزستان

أين تقع قرغيزستان؟ 

قرغيزستان هي دولة في آسيا الوسطى، وتوجد في الشمال الشرقي من إيران والجهة الجنوبية الشرقية لروسيا، ومن جهة الشمال الشرقي للصين، وتعتبر قرغيزستان من أكثر الدول المتألقة في قلب قارة آسيا، حيث تتمتع بجمال طبيعي خلاب وتنوع ثقافي يساهم في جعلها وجهة سياحية ليس لها مثيل.

ما هو أفضل وقت لزيارة قيرغيزستان؟

يعد منتصف شهر مايو إلى منتصف شهر سبتمبر هو أفضل وقت لزيارة قيرغيزستان، حيث تكون الأجواء هناك دافئة ومشمسة، كما توفر هذه الفترة فرصة مميزة في عملية استكشاف الطبيعة الجميلة والقيام بمختلف الأنشطة السياحية، وعلى الرغم من هذا في فصل الشتاء يتم تنظيم عدد من الرحلات السياحية الشتوية كفرصة للاستمتاع بالثلج وممارسة هواية التزلج، ويعد شهر فبراير ومارس ملائم لهذا الغرض خصوصا في حالة كان التزلج هو النشاط الذي تفضله.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال الذي قمنا فيه بتوضيح السياحة في قيرغيزستان، حيث ذكرنا أكثر المدن والأماكن السياحية الموجودة بها، كما تحدثنا عن العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها بكل سهولة في هذه الدولة الجميلة والمميزة، كما ذكرنا تكلفة السياحة هناك، وأفضل الفنادق التي تتميز بها قيرغيزستان والتي تنال على إعجاب جميع الزائرين إليها.

تعليقات