📁 آخر الأخبار

نصائح السفر إلى أبوظبي: ما تحتاج إلى معرفته قبل الزيارة

 تتميز أبو ظبي بالعديد من الوجهات السياحية المتنوعة والمختلفة التي تعمل على جذب السياح من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من المناطق السياحية المجانية تماما في أبو ظبي تستحق زيارتها، ولهذا نجد العديد من الأشخاص الذين يرغبون في السفر لأبو ظبي لرؤية هذه الأماكن الرائعة والمميزة.

السياحه في ابوظبي

السياحه في ابوظبي

هناك العديد من الأماكن السياحية المذهلة الموجودة في أبو ظبي والتي يتوافد إليها الكثير من السياح من مختلف الجنسيات من جميع أنحاء العالم، وتتمثل هذه الأماكن في الآتي: 

  • جزيرة ياس، تشمل هذه الجزيرة مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الرائعة مثل فيراري وورلد، وحديقة ياس ووتر وورلد، وشاطئ ياس بيتش، وتتيح هذه المنطقة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والتسلية لجميع العائلات.
  • كورنيش أبوظبي، يعد كورنيش أبو ظبي واحد من أبرز الأماكن السياحية في مدينة أبو ظبي، حيث يمتد هذا الكورنيش على طول الساحل، ويوفر أماكن للتنزه وبعض الممرات المخصصة للمشي والركض.
  • حديقة الواحة، تعد هذه الحديقة العالمية مكان رائع للعائلات للاستمتاع بالطبيعة والمناظر الخلابة، حيث تحتوي هذه الحديقة على مساحات خضراء واسعة، وأماكن مخصصة للتنزه العائلي، وألعاب للأطفال.
  • مدينة المعارض والمؤتمرات، في مدينة أبو ظبي يتم إقامة الكثير من المعارض والفعاليات التي تهتم أكثر بالفنون والترفيه والثقافة وهذا بالطبع يجعلها أنسب مكان للزيارات العائلية.
  • جزيرة الريم، تعمل هذه الجزيرة على تقديم تجربة رائعة للعائلات حيث يمكنهم بكل سهولة الاستمتاع بعملية التسوق في مركز الريم مول وزيارة العديد من المعالم السياحية الأخرى الموجودة في هذه المنطقة مثل قصر الرئاسة، ومتحف االوفر أبو ظبي.

أماكن سياحية مجانية في أبو ظبي 

من جانب آخر ولأجل جميع الأشخاص المقيمين في مدينة أبو ظبي خاصة لهؤلاء الأشخاص الذين يهتمون بشكل كبير بزيارة المناطق السياحية في المنطقة، تتيح أبو ظبي عدد من الأماكن السياحية المجانية تماما للاستمتاع بتجربة سياحية مميزة بدون اللجوء لدفع أي رسوم، وهذه الأماكن تتمثل في الآتي: 

  • حديقة المرسى، تعتبر هذه الحديقة مكان مثالي رائع للعائلات للاستمتاع بالطبيعة والهواء النقي.
  • متحف الفن الإسلامي، يعمل هذا المتحف على تقديم العديد من المعروضات الفنية والتاريخية، ويكون الدخول مجاني تماما للجمهور.
  • متحف الفن الحديث، يتيح هذا المتحف فرصة ممتازة للاستمتاع بالمعروضات الفنية المثيرة والجميلة ويكون الدخول أيضا مجاني دون دفع أي رسوم.
أماكن سياحية مجانية في أبو ظبي

أماكن سياحية في أبو ظبي للعائلات لفصل الصيف

ومن الجدير بالذكر أن المناطق السياحية في أبو ظبي للعائلات يكثر الطلب عليها في فصل الصيف، وهذا بسبب وجود عطلة العمل الخاصة بالعديد من الأشخاص، حيث نجد ملتقى عالمي في هذه المدينة الرائعة والمميزة، وفي النقاط التالية سنوضح لكم الأماكن السياحية الشهيرة في أبو ظبي لفصل الصيف: 

  • شاطئ ياس بيتش، يوجد هذا الشاطئ في جزيرة ياس، ويتيح لجميع الأشخاص المسافرين إليه فرصة الاستمتاع والاسترخاء بالرمال الذهبية والشمس والهواء النقي.
  • جزيرة صير بني ياس، توفر هذه الجزيرة الرائعة فرصة جميلة للاستمتاع بالعديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والغوص، كما يوجد بها عدد ليس بالقليل من المطاعم والمقاهي التي تقع على الشاطئ.
  • مجمع الراحة، يعتبر هذا المجمع واحد من أكبر المجمعات التجارية الموجودة في مدينة أبو ظبي، ويشمل الكثير من المسابح المائية وبعض المناطق للتسوق والترفيه لكافة أفراد الأسرة.

أفضل الفنادق الموجودة في أبو ظبي 

هناك العديد من الفنادق الرائعة الموجودة في مدينة أبو ظبي التي من الأفضل أن يقيم بها السياح الوافدين إليها، حيث تعد الفنادق من أهم وأبرز عوامل نجاح السياحة في أبو ظبي، وهذه الفنادق تتمثل في الآتي: 

  • فندق رويال روز، يعتبر هذا الفندق من أفخم الفنادق الموجودة في المدينة، حيث يقع على بعد مسافة صغيرة من كورنيش أبو ظبي الشهير والمعروف لدى الجميع الذي يحتوي على الكثير من الأنشطة المائية والمقاهي.
  • فندق لو رويال ميريديان أبو ظبي، يعد هذا الفندق من ضمن أفضل الفنادق التي توجد في مدينة أبو ظبي، ويوجد في أبو ظبي على بعد عدد من الدقائق سيرا على الأقدام من شاطئ البحر، ويكون على بعد مسافة 2 كم من مول أبو ظبي.
  • فندق ميلينيوم الكورنيش أبو ظبي، يوجد هذا الفندق الأكثر من راقي في قلب مدينة أبو ظبي على بعد مسافة صغيرة من الكورنيش، ويتيح لضيوفه أماكن فاخرة ومميزة تطل على الخليج العربي والمنتزه، وهذا الفندق يكون على بعد 30 دقيقة من مطار أبو ظبي.
  • فندق سيتي سيزنز الحمراء، يوجد هذا الفندق الراقي في الحي التجاري الخاص بمدينة أبو ظبي، ويتيح إمكانية الوصول بكل سهولة إلى مول أبو ظبي والكورنيش المعروف، ويبعد هذا الفندق بمسافة تصل إلى 11 كم عن مطار البطين، وهذا بالطبع ما جعله افضل الفنادق الموجودة في المدينة.
  • فندق هوليداي إن أبو ظبي داون تاون، يوجد هذا الفندق أيضا في الحي التجاري في قلب مدينة أبو ظبي على مسافة صغيرة من مراكز التسوق التي توجد في المدينة وكورنيش أبو ظبي، كما أن هناك العديد من السفارات القريبة من فندق هوليداي إن أبو ظبي داون تاون.
أفضل الفنادق الموجودة في أبو ظبي

أفضل المطاعم في أبو ظبي 

هناك الكثير من المطاعم في أبو ظبي التي تحرص على تقديم الوجبات العربية والخليجية، والتي تنال إعجاب العديد من السياح الزائرين لهذه المطاعم من مختلف أنحاء العالم، وهذه المطاعم هي: 

  • مطعم لي بيروت، يوجد هذا المطعم في أبو ظبي في فندق كونراد، ويتميز فندق لي بيروت بإطلالة ساحرة وجذابة على الميناء، ويتم طهي المأكولات في الفندق من خلال طهاة لبنانين بكفاءة عالية.
  • مطعم سمبوسك، يتميز هذا الفندق بإطلالة جذابة على الواجهة البحرية ومع تشكيلة كبيرة من مختلف المأكولات والأطباق، وتعد من أشهر الأطباق التي يقدمها مطعم سمبوسك هي أطباق الشيش طاووق وصدور الدجاج المشوية والكباب.
  • مطعم مراكش، هذا المطعم من المطاعم العربية العريقة، حيث يقدم أطباق مغربية مميزة لها سحر خاص بها والتي تختلف عن الأطباق العربية التي توجد في الشام والخليج.
  • مطعم بيبلوس البحر، يتربع هذا المطعم على قائمة أفضل المطاعم الموجودة في مدينة أبو ظبي، واختصاصه هو تقديم المأكولات اللبنانية، والتي من أهمها تشكيلة المشاوي مع أطيب السلطات والمقبلات، وأطباق الحمص مع اللحمة المشوية، والعديد من أطباق الحلويات والمشروبات المختلفة والمتنوعة.
  • مطعم قصر نجد، هذا المطعم يحرص على تقديم الطعام الخليجي بالأيادي اليمنية فالمندي والمدفون باللحم أو الدجاج وهي من أشهر الأطباق العائلية الموجودة في المطعم، وانواع كثيرة متنوعة ومختلفة من الحلويات والمشروبات التي تفضلها من العصائر الطازجة والألبان، وأيضا المشروبات الغازية والمشروبات الساخنة.

وختاما نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي قمنا فيه بتوضيح السياحة في أبو ظبي، حيث ذكرنا العديد من الأماكن السياحية التي توجد في هذا المدينة الساحرة والتي يفضلها الكثير من السياح من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية في كافة أنحاء العالم، وتحدثنا عن الأماكن السياحية أيضا التي تكون مجانية تماما دون دفع أي رسوم، وأوضحنا أشهر وأفضل الفنادق والمطاعم التي توجد في أبو ظبي.

تعليقات