📁 آخر الأخبار

دليل السياحة في ميونخ - نصائح للمسافرين الجدد

السياحة في ميونخ تتمتع عاصمة المنطقة البافارية ميونخ بالطابع المعماري الرائع والمميز، وهذا ما جعل السياحة في ميونخ من ضمن أجمل الأماكن السياحية في العالم بأكمله، كما تعد ميونخ واحدة من أهم وأبرز الوجهات السياحية الموجودة في ألمانيا، حيث يوجد في هذه المدينة العديد من معالم الجذب الرائعة والجميلة التي توفر لجميع الزائرين معرفة التاريخ وماضيها النازي وأحدث وجهة بها، حيث يوجد العديد من المراكز التاريخية التي يتم الاحتفاظ والاهتمام بها بشكل جيد مع المتاحف والمنتزهات والكثير من الحانات التاريخية.

 

السياحة في ميونخ
 

السياحة في ميونخ

نجد العديد من الأماكن السياحية الشهيرة في ميونخ والتي تجعل العديد من السياح يتوافدون إليها، وتتمثل الأماكن السياحية الموجودة في هذه المنطقة في الآتي: 

  • قصر نيمفنبورغ، يعتبر هذا القصر من أكبر القصور الأوروبية، حيث أصبح من من أشهر وأبرز وجهات السياحة في ميونخ، ويوجد في منطقة نويهاوزن، وهناك الملايين من الأشخاص يقومون بزيارته سنويا، ونلاحظ أن أهم ما يعرف به هذا القصر هو الحديقة الخارجية التي تكون شبه اللوحات الكلاسيكية.
  • قصر الريزيدنز، يعد هذا القصر أحد أعرق وأقدم القصور الألمانية الموجودة في ميونخ، حيث يجذب هذا القصر ملايين الزيارات من مختلف الجنسيات كل عام، وهذا بسبب العمران والديكورات الفريدة والمميزة التي يتمتع بها، والتي تعبر عن رقي وجمال الأشخاص الذين قد كانوا مقيمين في هذا القصر.
  • مبنى البلدية الجديد، هذا المبنى هام جدا لجميع الأشخاص التي تحب التعرف على الهندسة المعمارية الأوروبية، حيث تضم هذه المدينة العديد من الأبنية التاريخية التي تتميز بالتصميمات المعمارية الفريدة من نوعها، وتم بناء هذا المبنى في القرن التاسع عشر لكن نجده يحتفظ برونقه وجماله حتى يومنا هذا.
  • كنيسة سان بطرس، تعد هذه الكنيسة من أعرق المعالم السياحية الموجودة في ميونخ، ويعتبر من أشهر ما يميز هذه المدينة أن بنائها تم تشييده على الطراز القوطي، والبرج الذي يوجد فوق الكنيسة، وتتمتع هذه الكنيسة أيضا بالإبداع المعماري المذهل،  كما أنها لا تزال تحتفظ برونقها على مدار ثلاثة قرون.

أهم متاحف ميونخ

تشتهر ميونخ بكثرة المتاحف الموجودة بها، حيث يتميز كل متحف بطابع خاص به، كما يمكنك الإطلاع على كل ما يتعلق بالحضارة العلمية التي قد مرت بها دولة ألمانيا خصوصا الحضارة الصناعية التي كانت على مدار سنوات، وهذه المتاحف تتمثل جميعها في الآتي: 

  • المتحف الألماني، هذا المتحف الشهير مكون من العديد من الطوابق، ويحمل كل طابق به عشرات السنين من التقدم، حيث سوف تجد في هذا المتحف تاريخ صناعة الطائرات وأيضا السفن، والتطور والتقدم الذي عاشته ألمانيا في مجال الصناعة عموما، كما يتميز المتحف بالتصميم المعماري الرائع والمميز، حيث تم تنفيذه بواسطة مهندسين ألمان ابتداءا من عام 1903.
  • متحف بي ام دبليو BMW، يعد هذا المتحف من أكثر المتاحف التي يتم زيارتها من قبل السياح من جميع أنحاء العالم، سوف تشاهد في متحف بي ام دبليو تاريخ إنتاج المحركات المرتبطة بالشركة وما قد قامت بتحقيقه بي ام دبليو من تقدم قد ساهم في جعلها واحدة من أكبر وأبرز شركات تصنيع المحركات في العالم بأكمله.

 

أهم متاحف ميونخ

أفضل الأماكن الترفيهية في ميونخ

هناك العديد من الأماكن الترفيهية في ميونخ في دولة ألمانيا، والتي تجعل جميع الزائرين لا يرغبون في مغادرتها، وجاءت الأماكن الترفيهية والحدائق في ميونخ على النحو التالي: 

  • الحديقة الإنجليزية، تعد الحديقة الإنجليزية أحد أهم الوجهات السياحية الأكثر تميزا في ميونخ، حيث تنقلك إلى أجواء الريف الانجليزي، حيث يتميز التصميم الخاص بهذه الحديقة بالطابع الانجليزي الساحر حيث تم تصميمها بواسطة البريطاني بنيامين طومسون، تستطيع القيام بالتجول في هذه الحديقة بين المساحات الخضراء، أو قيادة الدراجات مع أصدقائك، كما تستطيع ايضا الجلوس في المقهى الياباني الذي يوجد في الجزء الجنوبي للحديقة.
  • فيكتوالين ماركت، هذا السوق الشعبي الذي يجذب الآلاف من السكان المحليين والسياح من مختلف الجنسيات في العالم يوميا، كما يتمتع هذا السوق بتاريخ طويل، حيث تم تأسيسه في القرن التاسع عشر، وبدأ في التوسع حتى وصل على ما هو عليه في الوقت الحالي ليضحى من أبرز وأهم الأماكن السياحية الموجودة في ميونخ.
  • الحديقة الأولمبية، يمكنك الابتعاد تماما عن صخب المدينة والاسترخاء بين احضان الطبيعة في هذه الحديقة الجميلة، حيث ستمنحك جولة السياحة في ميونخ الشعور بالاسترخاء الذي تتمناه، حيث يوجد مساحات خضراء واسعة والعديد من المحلات والمطاعم، وهناك أيضا بحيرة صافية يمكنك الذهاب إليها والاستمتاع بالمظهر الجذاب الرائع.

أفضل الفنادق في ميونخ

يوجد عدد كبير من الفنادق الرائعة والفريدة في ميونخ، حيث يمكنك قضاء الزيارة أو وقت العطلة في محل إقامة مريح وبسعر منخفض يناسب ميزانيتك، وتتمثل أفضل الفنادق الموجودة في ميونخ في الآتي: 

  • فندق بولمان ميونخ، يعتبر هذا الفندق من أفضل الفنادق الموجودة المخصصة للزوجين في أول فترة الزواج، حيث يتضمن جناح خاص للعروسين ذو ديكور رائع ومشرق، ويقع بالقرب من الحديقة الانجليزية في شوابينغ، كما يوجد به العديد من الخدمات التي تنال إعجاب المقيمين فيه 
  • فندق هيلتون ميونخ سيتي، هذا الفندق مخصص للعائلات حيث يتيح العديد من الغرف العائلية، والخدمات العائلية والترفيهية مثل خدمة كونسيرج، وخدمة تخزين الأمتعة، وهناك أيضا مكتب للجولات السياحية.
  • فندق سيتادين، هذا الفندق من أفضل الفنادق الموجودة في ميونخ في ألمانيا، حيث يوفر العديد من الوحدات بأرقى الديكورات، ويتيح أيضا خدمات النقل من تذاكر وسائل المواصلات العامة، وخدمات التنظيف اليومية، وخدمة الإنترنت المجاني.
  • فندق هوليدي أن سيتي سنتر ميونخ، هذا الفندق ذو إطلالة رائعة على أهم وأفضل معالم ميونخ ضمن مبنى يشمل مجمع للتسوق، والعديد من الخدمات التي من بينها خدمة الصراف الآتي وخدمات الفاكس ومواقف السيارات.
  • فندق نوفوتيل ميونخ ميسي، يتيح هذا الفندق خدمة غرف مميزة ونادي رياضي إلي جانب خدمات تخزين الأمتعة وخدمات التنظيف اليومي، وانترنت مجاني، كما يوجد ميني ماركت في الموقع وموقف سيارات خاص في مقابل تسديد رسوم إضافية.

 

أفضل الفنادق في ميونخ

أجمل برنامج سياحي لزيارة ميونخ

يمكن إرشاد جميع الأشخاص من حول العالم التي ترغب في زيارة ميونخ بتقديم برنامج سياحي مميز يمكنها اتباعه للاستمتاع بالكثير من المناطق السياحية في ميونخ، والذي يكون كالتالي: 

  • اليوم الأول، الوجهة الأولى في هذا البرنامج تكون ساحة مارين بلاتز في ميونخ، حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق وسط العديد من المحلات التجارية الموجودة.
  • اليوم الثاني، في اليوم الثاني لابد من زيارة سكاي لاين وهي ملاهي تساعد في جعلك تقضي وقت رائع أنت وأصدقائك.
  • اليوم الثالث، في اليوم الثالث ننصح بزيارة أوت ليت ميونخ التي تعتبر من أفضل الأماكن التي تستطيع النساء الذهاب إليها للاستمتاع بالتسوق حيث الماركات العالمية المتنوعة.
  • اليوم الرابع، في اليوم الرابع ينصح بالذهاب إلى مبنى البلدية الجديد والاستمتاع بالتجول والتعرف على الهندسة المعمارية الأوروبية المميزة.

وهنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال، الذي قمنا فيه بتوضيح السياحة في ميونخ، حيث ذكرنا العديد من الأماكن الجميلة والخلابة التي يمكن زيارتها أثناء السفر لميونخ، كما تحدثنا عن أفضل الفنادق الموجودة التي يمكنك الإقامة بها، وقدمنا برنامج سياحي ينصح باتباعه للاستمتاع بقضاء هذه الزيارة.

تعليقات