📁 آخر الأخبار

السياحة في مونتينيغرو

السياحة في مونتينيغرو تختلف السياحة في دولة مونتينيغرو عن السياحة في العديد من الدول الأوروبية الأخرى، حيث تتميز مونتينيغرو بالعديد من الأماكن السياحية التي يكون لها سحر وطابع خاص بها، وجمال طبيعي جذاب، حيث تمتليء هذه الدولة بالأماكن الطبيعية التي لا يمكن مقاومتها، كما تعمل على توفير المزيد من الأنشطة الترفيهية التي ينصح بتجربتها.

السياحة في مونتينيغرو

السياحة في مونتينيغرو

توجد دولة مونتينيغرو في القارة الأوروبية في المنطقة الجنوبية لشبه جزيرة البلقان، كما يوجد حولها العديد من الدول السياحية الرائعة

والجميلة، ولتيسير عملية السياحة في مونتينيغرو، لابد من ذكر أبرز وأهم الأماكن السياحية الموجودة في هذه الدولة، والتي تكون كالتالي: 

  • بحيرة بوكوميرسكو في بودغوريتشا، تعتبر هذه البحيرة من اشهر البحيرات في مونتينيغرو، ويحيط بهذه البحيرة الجبال من كل ناحية مما يضفي جو رائع لكافة الزائرين، ومن أشهر الأنشطة الترفيهية التي يقوم بها الزائرين في هذه البحيرة هي السباحة في مياه البحيرة الشفافة والجلوس أيضا على ضفافها، والتخييم في وقت المساء، والتسلق فوق الجبال.
  • معرض غاليريا الفني في بودغوريتشا، هذا المعرض يعتبر فرصة ذهبية لجميع الفنانين المحليين بعرض وتقديم الأعمال الفنية الخاصة بهم فيه، وفرصة أكبر لجميع السياح العرب الذين يهتمون بالفن في التعرف على الأعمال الفنية لكبار الفنانين في مونتينيغرو، حيث يحدث في هذا المعرض فعاليات فنية بشكل مستمر والعديد من الجولات الإرشادية لإطلاع جميع الزائرين على مختلف الفنون التي يتم عرضها من قبل معرض غاليريا الفني.
  • حديقة دورميتور الوطنية في زابلياك، يوجد في هذه الحديقة الكثير من الأنشطة الترفيهية المختلفة بالإضافة إلى التنوع البيولوجي الكبير الذي تمتلكه على أرضها، حيث أثناء زيارة هذه الحديقة سوف تشاهد الأنهار والغابات والبحيرات والمزيد من الأماكن الطبيعية الأخرى التي تسر جميع الأعين، كما أن هذه البحيرة تعد مقصد السياح العرب وواحدة من أبرز أماكن السياحة في مونتينيغرو.
  • كهف الجليد في زابلياك، من الأفضل أن يتم الوصول إلى إلى الكهف من خلال السير في مسارات جبلية متعرجة، حيث يتم الاستمتاع بواسطة هذه الجولة برؤية مشاهد بانورامية جميلة، بعدها تقوم ببدء الجولة السياحية في داخل الكهف في التعرف على التكوينات الجبلية الموجودة والمنتشرة في هذا الكهف.
  • قلعة كانلي كولا في هرسك نوفي، من أكثر ما تشتهر به مدينة هرسك هو المهرجانات والفعاليات التي يتم إقامتها فيها على نطاق واسع خاصة عند موسم السياحة في مونتينيغرو، وتعد هذه القلعة من أبرز المناطق التي تشهد هذه الفعاليات وأيضا العروض المسرحية التي يأتي إليها السياح للاستمتاع بها.
  • شاطئ موغرين في بودفا، يحظى هذا الشاطئ بشهرة كبيرة من جهة السكان المحليين، حيث يتميز هذا الشاطئ بإطلالة ساحرة وجذابة على الطبيعة، حيث يكون محاط بالجبال من كل جانب بالإضافة إلى صفاء المياه الزرقاء والحصى الملون الموجود على الرمال، ومنحدرات الحجر الجيري التي يتم تكوينه منها.
  • بودفا ريفييرا، يتكون نصف هذه المنطقة من شواطئ ساحلية جميلة وجذابة، حيث تقع المنتجعات السياحية الشهيرة والمعروفة لتقوم بخدمة جميع الزائرين في المنطقة على أكمل وجه.
  • رحلات قارب كورموران، ستقضي اوقات مميزة ورائعة في واحدة من بين أمتع الرحلات البحرية وهي رحلات قارب كورموران، حيث تتيح هذه القوارب جولة ممتعة إلى حد كبير حول أكثر الأماكن السياحية شهرة في دولة مونتينيغرو، وستتعرف في هذه الجولة على العديد من أنواع الطيور المختلفة والمتنوعة وأيضا الحيوانات، وتستطيع السباحة في الشواطئ التي تمر عليها عند التوقف أو القيام بصيد الأسماك.

تكلفة السياحة في مونتينيغرو 2024 

تعد الأسعار في مونتينيغرو منخفضة إلى حد ما، فهي ليست مرتفعة مقارنة بباقي الدول الأوروبية الأخرى، وفي الوقت نفسه ليست الأسعار منخفضة للغاية، حيث يمكن لجميع السياح الاستمتاع بالسياحة في مونتينيغرو دون اللجوء لإنفاق المزيد من الأموال الطائلة، وجاء التكلفة في هذه الدولة كالتالي: 

  • تكلفة الإقامة، يبدأ السعر الخاص بالليلة الواحدة في فندق 3 نجوم من 55 دولار أمريكي، لكن يبدأ السعر المخصص لليلة الواحدة في فندق 5 نجوم من 300 دولار أمريكي.
  • تكلفة الطعام والشراب، يبدأ السعر المخصص لوجبة الطعام في المطاعم الموجودة في مونتينيغرو المنخفضة في السعر من 7.60 دولار أمريكي، لكن يصل السعر الخاص بزجاجة المياه لنحو حوالي 1.40 دولار أمريكي.
  • تكلفة النقل والمواصلات، التجول بين المدن والمناطق الموجودة في دولة مونتينيغرو المتنوعة والمختلفة من خلال الحافلة العامة يكون السعر المخصص لذلك هو 1.10 دولار أمريكي للوجهة الواحدة، بينما يصل سعر 1 كم عن طريق ركوب التاكسي لنحو ما يقارب 0.87 دولار أمريكي.
تكلفة السياحة في مونتينيغرو 2024

المناخ في مونتينيغرو 

يرغب بعض الأشخاص الذين يرغبون في زيارة مونتينيغرو معرفة المناخ الخاص بها، ليستعدوا للسفر لها في الوقت المناسب والاستمتاع بالأجواء الخلابة هناك، ومناخ مونتينيغرو يكون كالتالي: 

  • يتأثر المناخ في مونتينيغرو بالموقع الجغرافي الخاص بها في أوروبا، حيث تقع في موقع يتأثر بأنظمة العمل الكبيرة مثل منخفض البحر الأسود واعصار جزر الأزور المضاد، والكثير من الأعاصير الأخرى، كما من الممكن أن يكون هذا الإعصار سبب كبير في التأثير على المناخ المحلي للدولة.
  • كما يعد مناخ مونتينيغرو هو نفسه مناخ البحر المتوسط مع درجات حرارة مرتفعة في فصل الصيف وشتاء بارد في فصل الشتاء.

أفضل الفنادق في مونتينيغرو 

هناك العديد من الفنادق الشهيرة في مونتينيغرو، والتي ينصح بها لجميع الزائرين إلى هذه الدولة بالإقامة بها، والتي تتمثل في الآتي: 

  • فندق وان آند اونلي بورتونوفي، يعد الفندق الأول في أوروبا لهذه السلسلة المشهورة إلى حد كبير، لهذا السبب أثناء التخطيط لزيارة هذه الدولة من الأفضل يتم أن الإقامة في هذا الفندق الرائع.
  • فندق فيلا جيبا، يتيتح هذا الفندق الخمس نجوم سبعة شقق واسعة تم تصميمها على يد عدد من المصممين المعروفين مع إطلالة جميلة على جزيرة سفيتي ستيفان.
  • فندق ومنتجع دوكلي، يقع هذا الفندق في بودفا، حيث في حالة كنت تبحث عن مناطق الجذب الأساسية وأكبر المدن فيجب اختيار فندق ومنتجع دوكلي، حيث هناك مساكن من فئة خمس نجوم تسمح بسبب النوافذ الكبيرة والعديد من العناصر الزجاجية الموجودة بدخول ضوء الشمس لضمان الشعور بالراحة والاسترخاء.

هل مونتينيغرو تستحق الزيارة؟ 

الإجابة على هذا السؤال هي نعم تستحق دولة مونتينيغرو الزيارة، وذلك على الرغم من أنها دولة صغيرة إلا أنها تعج بالعديد من الأماكن السياحية الجذابة والجميلة، كما تناسب المناطق السياحية في مونتينيغرو مختلف الفئات العمرية، وتتيح كذلك الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يستمتع بها كافة الأشخاص الموجودين بها.

هل مونتينيغرو تستحق الزيارة؟

كم يوم تحتاج للسفر إلى مونتينيغرو؟ 

طبقا لتجارب العديد من الأشخاص المسافرين من الجنسيات العربية إلى دولة مونتينيغرو تحتاج هذه الدولة لنحو حوالي سبعة أيام حتى تستطيع زيارة أكثر المدن السياحية الموجودة بها مثل بودغوريتشا، زابلياك، بودفا، وهرساك نوفي، والعديد من البلدان الأخرى الموجودة في مونتينيغرو. 

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال، والذي قمنا فيه بتوضيح السياحة في مونتينيغرو، حيث ذكرنا أكثر المناطق السياحية التي تشتهر بها هذه الدولة، كما تحدثنا عن تكلفة السياحة، والمناخ الخاص بدولة مونتينيغرو، وذكرنا أفضل الفنادق الموجودة بها، وذلك يتيح لجميع الأشخاص الذين يرغبون في زيارة هذه البلدة في التعرف على أهم الأشياء بها قبل البدء في السفر إليها.

تعليقات