📁 آخر الأخبار

السياحة في فرنسا - أفضل الأماكن التي يجب زيارتها

توجد دولة فرنسا في القارة الأوروبية، وتتوزع جميع أراضيها على الكثير من السواحل الأطلسية وأيضا السواحل المتوسطة، حيث يصل امتدادها من البحر الأبيض المتوسط وحتى المحيط الأطلسي، وتعد باريس هي العاصمة لدولة فرنسا، واللغة الفرنسية هي اللغة الأساسية لجميع المواطنين والسكان المقيمين بها، والعملة الرسمية لها هي اليورو، وتتميز دولة فرنسا منذ قديم الزمان بالقوة السياسية، حيث هي من بين الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدولي، وتعد أيضا فرنسا هي إحدى الدول التي قامت بتأسيس الإتحاد الأوروبي، وعضو فعال في حلف شمال الأطلسي، ومنظمة التجارة العالمية والكثير من المنظمات الأخرى.

السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا

الموقع الرائع لدولة فرنسا هو الذي جعلها تحتوي على العديد من التضاريس الجميلة والمميزة من سهول

والعديد من الجبال وطبيعة خضراء، وهذا بالطبع جعلها محط أنظار وإعجاب من قبل الكثير من السياح من جميع أنحاء البلاد، كما أقامت الحكومات المتعاقبة في دولة فرنسا الكثير من المولات والفنادق لتصبح محفز رائع لزيارتها، وهذا ما جعل السياحة في فرنسا تحتل المرتبة الثالثة من حيث زيادة الدخل، وتتمثل أهم الأماكن السياحية في فرنسا في النقاط التالية: 

  • برج إيفل: يعتبر برج إيفل من أكثر المعالم السياحية المعروفة لدى الجميع في جميع أنحاء العالم في دولة فرنسا، حيث يجذب برج ايفل الكثير من السياح إليه وخصوصا في وقت المساء أثناء إضاءة البرج بالكامل، مما يضفي مظهر رائع وجذاب يحبه جميع الزائرين، وقد سبق وتم بناء هذا البرج في عام 1889 ميلادي من قبل غوستاف إيفل.
  • منتجع شاموني: يقع هذا المنتجع في منطقة جبال الألب الفرنسية، ونجد العديد من السياح يقومون بزيارته للقيان بهواية التزلج، وكان أول موقع يتم فيه إقامة الألعاب الأولمبية في موسم الشتاء في عام 1924 ميلاديا.
  • جزيرة مونت سانت ميشيل: هذه الجزيرة صغيرة في الحجم إلى حد ما، ولكنها تتضمن الكثير من الشوارع والمباني والمتعرجة التي توجد منذ زمن منذ العصور الوسطى، وتوجد هذه الجزيرة مقابل ساحل نورماندي. 
  • قصر بابيس: يعتبر هذا القصر من أكثر المباني القوطية الموجودة في العالم أجمع، وتم بناء هذا القصر الشهير في عام 1309 بالتوقيت الميلادي، وذلك ليكون مقر البابا كليمنت الخامس، ويتمتع هذا القصر بالجدران السميكة والرائعة التي تصل لنحو حوالي ثلاثة أمتار.
  • كاتدرائية شارتر: وهذه الكاتدرائية من أكثر المناطق المميزة بالنوافذ الزجاجية الملونة، وتوجد هذه الكاتدرائية في مدينة شارتر في دولة فرنسا.
  • متحف اللوفر: هذا المتحف يوجد في العاصمة الفرنسية باريس، ويتضمن هذا المتحف على الكثير من الآثار التاريخية وأيضا الفنون التي تم جمعها من كافة أنحاء البلاد في العالم أجمع، ومن بين هذه الآثار التماثيل الفرعونية وكذلك الرومانية، وقد وصل عدد القطع الأثرية فيه لنحو حوالي 5664 قطعة أثرية، كما يعود مبنى هذا المتحف الشهير إلى العصر القديم، وقام ببنائه الملك فيليب.
  • مقبرة البانثيون للعظماء: هذه المقبرة تحتوي على الكثير من رفاة العلماء والجنزالات الفرنسيين وأيضا الكتاب، وقد تم بناء هذه المقبرة في عام 1970 بالتقويم الميلادي، وتتميز هذه المقبرة الشهيرة في دولة فرنسا بالبناء الرائع والفريد من نوعه الذي يمثل الطابع الرومي، حيث يوجد بها قبة كبيرة وواجهات بنائية تتمتع بالطابع الكلاسيكي.
  • جسر ألكسندر الثالث: هذا الجسر يمتد فوق نهر السين، ويتميز جسر ألكسندر الثالث بالعديد من الأقواس الموجودة فيه، ونجد العديد من السياح يذهبون إلى هذا الجسر للمرور من فوقه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المذهلة التي توجد حوله والوصول إلى حد الاسترخاء، وتم بناء هذا الجسر في عام 1900 ميلاديا من جهة ألكسندر الثالث.

الأماكن السياحية في جنوب فرنسا

هناك الكثير من الأماكن السياحية الموجودة في جنوب فرنسا التي يتوافد إليها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وهذه الأماكن تكون كالتالي: 

  • آكس آن بروفانس: تتمتع أكس آن بروفانس بالأجواء الساحرة الخلابة، حيث تمتد شوارع المدينة الأثرية بين العديد من الميادين الظليلة والمنازل الخلابة، كما يعد فندق بروفانس من بين أفضل الأماكن المخصصة للإقامة، وهي على بعد مسافة قريبة من أسواق الطعام المعروفة والمشهورة في المدينة.
  • كان: تشتهر هذه المدينة بالخليج الزاخر باليخوت الرائعة، وبالمهرجان السينمائي الذي يحمل الاسم نفسه.
  • نيس: تعد مدينة نيس من أكثر المدن الخلابة التي سوف تستمتع بها، حيث يمكنك التربع في أحضان الطبيعة عند سفح تل حلف شاطئ طويل ممتد ومغطى تماما بالحصى، وتشتهر هذه المدينة بالشرفات المزخرفة والأزقة الصغيرة التي تتصل بالعديد من الشوارع الواسعة.
الأماكن السياحية في جنوب فرنسا


مواسم السياحة في فرنسا 

يرغب الكثير من الأشخاص معرفة ما هي المواسم المحددة للسياحة في دولة فرنسا ليتم زيارتها في الوقت المناسب والاستمتاع بزيارة الكثير من الأماكن السياحية فيها، وجاء الرد على هؤلاء الأشخاص كالتالي: 

  • في دولة فرنسا يوجد أربعة أنواع للمناخ وهم المناخ القاري ومناخ المحيط، وكذلك مناخ البحر المتوسط ومناخ جبال الألب.
  • تكون المناطق في الساحل الذي يطل على المحيط الأطلسي مليئة بالأمطار على مدار العام، لكن في أغلب مناطق فرنسا الداخلية بما فيها العاصمة باريس تتمتع بالمناخ القاري والمحيطي ذو الصيف الحار والشتاء البارد.
  • لكن مدن الريفيرا في فرنسا الموجودة على ساحل البحر المتوسط تتمتع بصيف حار وشتاء معتدل، بينما المناطق القريبة من جبال الألب تتساقط بها الثلوج بكثرة في الشتاء.
  • يعتبر افضل وقت لزيارة فرنسا عموما بين شهر أبريل وشهر سبتمبر تكون درجات الحرارة عندئذ معتدلة.

أهم الفنادق الموجودة في فرنسا

هناك العديد من الفنادق الرائعة الموجودة في دولة فرنسا والتي يتوافد إليها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وهي تكون كالتالي: 

  • فندق Grand Hotel de l'Opera تولوز، وهو فندق منتجع صحي فاخر يوجد به العديد من الخدمات الممتازة التي تنال اعجاب العديد من الأشخاص.
  • فندق Fred Hotel في باريس وهو من ضمن الفنادق المميزة المخصصة لرجال الأعمال ويصلح كذلك للعائلات، حيث يوجد له إنترنت فائق السرعة مجاني تماما، وهناك العديد من الخدمات الأخرى.
  • فندق Castille Paris وهو من الفنادق الفاخرة والمريحة التي تقدم مجموعة من الخدمات الممتازة لجميع المقيمين بها.
  • فندق Cour des Loges هذا الفندق يتميز بأنه ذو معمار مختلف تماما عن باقي الفنادق ويوجد في مدينة ليون، كما أنه فندق ومنتجع صحي يتضمن بداخله مطعم وحمام سباحة وأيضا مركز لياقة بدنية.
  • فندق Hotel Splendid هذا الفندق يعمل تقديم إطلالة مميزة على البحر والميناء، ويتواجد في هذا الفندق خدمة غرف وخدمة غسيل جاف، والكثير من الخدمات الأخرى.
  • فندق Palm Beach NH Marseille يوجد هذا الفندق في مارسيليا وهو منتجع صحي يوجد بداخله مطعم.
أهم الفنادق الموجودة في فرنسا


أهم مناطق التسوق في باريس 

تضم المولات والأسواق في العاصمة باريس أشهر الماركات العالمية التي تلائم كافة الأذواق المختلفة، والتي تكون كالتالي: 

  • شارع الشانزليزيه: يعد شارع الشانزليزيه من أبرز وأهم شوارع باريس، حيث يعتبر من أكثر الشوارع السياحية الراقية في العالم بأكمله.
  • جاليري لافييت: يعد جاليري لافييت من أقدم وأعرق مراكز التسوق الموجودة في باريس، حيث يمكنك بكل سهولة الحصول على الماركات الفرنسية الرائعة.
  • شارع دي ريفولي: يعد شارع دي ريفولي من أهم الشوارع الموجودة في المنطقة، وتقع بداية هذا الشارع في ساحة الكونكورد المعروفة، ويحتوي على الكثير من المتاجر الرائعة والمميزة لأشهر الماركات العالمية.

وختاما نكون قد وصلنا لختام هذا المقال، والذي قمنا فيه بتوضيح أماكن السياحة في فرنسا، حيث ذكرنا الكثير من المناطق السياحية الشهيرة الموجودة في فرنسا، وتحدثنا عن المواسم السياحية التي تكون من أفضل الأوقات لزيارة فرنسا، كما ذكرنا كذلك أهم وأبرز الفنادق الموجودة في فرنسا والعاصمة باريس، وأشهر أماكن التسوق التي يوجد بها أشهر الماركات العالمية.

تعليقات